اتفاقية-المستخدم

تعريفات هامة:-

- الدليل العقاري TRABZON APARTMENT: هو موقع الكتروني لتسويق العقارات بالإعلان سواء بالعرض او بالطلب لعقار سواء للبيع أو للإيجار, وهو أحد المشروعات التابعة لشركة إم تي العقارية, و يشار إلية بالدليل العقاري أو الموقع. 
- المستخدم: وهو الجهة التي تقوم بالاعلان أو البحث على الموقع وتشمل (أفراد) أو (شركات تسويق عقاري) أو (شركات تطوير عقاري مالكة لمشروعات). 
- البيانات: هو كل ما يتم تحميله على الموقع من معلومات أو صور أو فيديوهات سواء لأغراض الإعلان أو البحث أو التعليق من قبل أي مستخدم, وكذلك تتضمن البيانات الأساسية اللازمة لتسجيل أي مستخدم. عقارات طرابزون

الاتفاق الكامل:-

تمثل هذه البنود اتفاقا كاملا بين الموقع والمستخدم حول طريقة استعمال الموقع وفي حالة تعذر تنفيذ اي بند من بنود الاتفاق يكون للمحكمة القضائية الحق في تطبيق مغزى الاتفاق على ان تكون باقي الشروط والاحكام والبنود الاخرى نافذة وسارية المفعول, ويتنصل الموقع من تحمل اي مسئولية لمضمون مواد اي طرف ثالث المتوفرة عبر الموقع والمنشورة بواسطة احد المستخدمين.

شروط عامة:-

- يحق للدليل العقاري إجراء إي تعديلات او تغييرات او إضافات او حذف بما يتضمنة هذا الاتفاق في أي وقت وتكون هذه التعديلات سارية من لحظة إقرارها من الموقع ونشرها. 
- كما لا يقتصر حق الدليل العقاري في التعديل على الاتفاق فقط بل يشمل ايضا أي تعديل او اضافة او حذف او تعليق بقواعد البيانات الخاصة بالموقع بما تحتويه من معلومات وصور وفيدوهات. 
- يكون المستخدم سواء كان فرد او شركة تسويق عقاري او شركة تطوير عقاري مسئولا مسئولية كاملة عن محتويات الاعلان وكذلك مسئولا عن صحة البيانات والصور والفيديوهات الواردة بالاعلان دون ادني مسئولية قانونية ولا ادبية من الموقع, ولا يخل ذلك بحق الموقع في فرض اي حدود او تعديلات او وضع اشتراطات سواء على دخول المستخدم للموقع او على الإعلان نفسه. 
- في حال حدوث أي خلاف بين الدليل العقاري وبين المستخدم (سواء كان فرد او شركة تسويق عقاري او شركة تطوير عقاري) بشأن تنفيذ هذا الاتفاق تختص محكمة شمال القاهرة بنظر الخلاف ويجوز باتفاق الطرفين اللجوء للتحكيم الدولي. 
- يتمتع الدليل العقاري باوسع الصلاحيات فيما يتعلق بادارة الموقع وتشمل هذه الصلاحيات ولا تقتصر على:- 

عمل اي تعديل او حذف او اضافة او تعليق على محتويات الموقع او الاعلانات او العضويات. مراقبة محتويات الموقع ومراقبة الاعلانات وكذلك مراقبة تعليقات المستخدمين والاعضاء. الكشف عن أي معلومات او بيانات في أي حالة يخولها القانون. اعادة استخدام البيانات المرفوعة على الموقع باي شكل من الأشكال العلنية. شقق مفروشة للايجار اليومي في طرابزون


- عند قيام المستخدم بنشر إعلان او تحميل بيانات او ملفات او صور او فيديوهات لأي هدف سواء كان الإعلان او التعليق او التفاعل على الموقع فيكون من حق الدليل العقاري استخدامها او نسخها او نشرها وتوزيعها وإعلانها للعموم كما يحق للدليل العقاري تعديلها وتحريرها واستخدمها بشكل حر وغير محدود ويكون ذلك بمثابة تنازل من المستخدم عن آي حقوق ملكية لهذه البيانات والصور والفيديوهات كما يكون المستخدم مسئولا وحدة مسئولية أخلاقية وقانونية عن أي تعدي على حقوق الملكية الخاصة بالآخرين حال تحميل أي بيانات أو صور أو فيديوهات تقع تحت طائلة حقوق الملكية الخاصة بهم.

 

قبول شروط الخدمة

يسري هذا الاتفاق بين الدليل العقاري والمستخدم وبالتالي يكون استعمال المستخدم لموقع الدليل العقاري هو بمثابة موافقة منه على شروط الخدمة الموضحة به, وفي حالة عدم موافقة المستخدم على هذه الشروط فلن يسمح له باستعمال الموقع.

حساب العضوية وكلمة السر وتدابير الحماية

يكون المستخدم وحدة مسئولا مسئولية كاملة عن سرية كلمة السر الخاصة بحسابه على الموقع ويتحمل كافة النتائج المترتبة على تسرب هذه الكلمة والتي بالتالي قد تنعكس سلبا على استخدام الحساب الخاص بالمستخدم. 
أ) يجب على المستخدم إخطار إدارة الدليل العقاري فوراً عن أي استعمال غير مشروع لكلمة السر أو الحساب الذي بحوزته أو أي خرق آخر لتدابير الحماية وإيقاف الحساب دون معاودة فتح هذا الحساب ويمكن للمستخدم إنشاء حساب آخر في هذه الحالة. 
ب)يجب على المستخدم التاكد من خروجه بشكل سليم من حسابه عند انتهاء من عملة على الموقع. ولا يتحمل الدليل العقاري أية مسئولية في حال أي ضياع أو إتلاف يمكن أن ينتج عن عدم استكمال عملية الخروج من الموقع بالشكل الصحيح.

سياسة الخصوصية:-

إن بيانات التسجيل وبعض المعلومات الأخرى التي تتعلق بك تندرج تحت سياسة الخصوصية التي يتبعها الدليل العقاري.

سلوك العضوية:-

ييتعهد المستخدم ويضمن عدم القيام بأي فعل قد يسبب الضرر للموقع أو لمستخدميه او لاي طرف ثالث ، ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر التالي-:

منع او تعطيل اي مستخدم آخر من استعمال الموقع والاستفادة من محتوياته. منع او تعطيل ادارة الموقع من مباشرة حقوقها في مراقبة ومتابعة سير اعمال الموقع او التدخل بأي شكل اذا تطلب الامر. أي فعل من شأنه مخالفة القانون او يؤدي الى المسئولية المدنية او يحمل أي تهديد او عدوان او سبا او قدحا او تصرفا فاحشا او تهجما او خروجا عن الاداب والاخلاق ويشمل ذلك اي فعل غير قانوني او غير اخلاقي يضر بالموقع او احد المستخدمين او اي طرف اخر. - ان يتعدى المستخدم على حق اي طرف ثالث او يسرق او يتعدى على اي حق من حقوق الملكية الفكرية او الحقوق التجارية المسجلة او حقوق براءات الاختراع أو اي حق من الحقوق الخاصة او العامة. أن تشتمل المواد التي تقوم بإرسالها للموقع على فيروس معلوماتي أو أي شيء آخر ضار بالموقع.

 

إخلاء المسئولية:-

يقر الدليل العقاري ويخطر كل مستخدميه بأن كل ما يتوفر بالموقع من بيانات و محتويات وأنظمة معلوماتية ووظائف ومواد ومعلومات مقدمة على الموقع، معروضة "كما هي" حسب أقصى ما يسمح به القانون. ولا يقدم الدليل العقاري، ولا أي من توابعه أو فروعه، أي تمثيل أو ضمانات كيفما كانت لها صلة بمحتوى الموقع أو أي من المواد والمعلومات والوظائف القابلة للاستعمال بواسطة الأنظمة المعلوماتية المتوفرة على الدليل العقاري. ولا يتحمل الدليل العقاري أية مسئولية إزاء أي من البيانات او المنتجات أو الخدمات أو الروابط الإلكترونية المتصلة بأطراف أخرى ثالثة، كما لا يتحمل مسئولية أي انتهاك للأمان المرتبط بإرسال معلومات حساسة من خلال الموقع أو أي رابط من روابطه. وفوق ذلك، لا يمنح الدليل العقاري أية ضمانات واضحة كانت أو مضمنة، تتعلق، دون استثناء، بعدم القابلية للانتهاك أو سلامة شروط المتاجرة أو سلامة الملكية القانونية لاي عقار من العقارات المعروضة بالموقع. ولا يضمن الدليل العقاري صحة اي بيانات خاصة بالعقارات الموجودة على موقعه الإلكتروني أو أي من مواده أو محتوياته. كما لا يضمن الدليل العقاري بأن مثل تلك الأخطاء سيتم تصحيحها لاحقا، أو بأن الدليل العقاري أو النظام المعلوماتي الذي يعمل من خلاله سيكون خاليا من الفيروسات أو أي شيء ضار. ولن يكون الدليل العقاري أو أي من توابعه أو فروعه، مسئول عن استعمال الموقع، بما في ذلك وبدون استثناء، المحتوى أو أي خطأ من الأخطاء المتواجدة به. ارض للبيع في طرابزون

تنويه عن عدم ضمان:-

تنوه إدارة الدليل العقاري عن عدم تحملها أي مسئولية خاصة باي ضمانات او التزامات ، التي تتضمن بما في ذالك على سبيل المثال وليس الحصر:

أي ضمانات فيما تتعلق بتوافر ودقة وصحة وفائدة البيانات ، أو سلامة المحتوى أو الوصول إلى المعلومات دون إنقطاع أو استمرارية وجود الموقع الالكتروني نفسه. أي ضمانات لصحة مستندات الملكية القانونية للعقار المعلن عنه او صحة التراخيص والتصاريح القانونية لذلك. إي ضمانات للأسماء والعناوين ـ وغير التعدي ، بالتسويق لغرض معين. هذا التنصل من المسؤلية ينطق على أي اضرار أو إصابات تنجم عن أي قصور في الأداء أو خطأ أو أغفال أو انقطاع أو حذف أو عيب أو التأخير في التشغيل أو الأرسال أو فيروسات الكمبيوتر ، فشل في الأتصال ، السرقة ، الدمار ، أو الدخول غير المصرح به ، أو التعديلات في معلومات الدخول مع استخدام أو تشغيل الخدمة ، سواء عن الأخلال في العقد ، السلوك التقصيري ، الأهمال ، أو أي سبب آخر للعمل.

 

التعويضات:-

يلتزم المستخدم بتعويض الدليل العقاري او أي طرف اخر نتيجة أي خطأ او تعدي او خرق او تقصيراو اهمال ينتج عنه وجوب تعويض للموقع او لاي طرف اخر, ويكون المستخدم مسئولا ايضا عن الدفاع عن الموقع وابعاد الضرر عنه وكل من شأنه ان يؤدي الى الخاق المسئولية والخسائر بالموقع او احد المسئولين عنه ومديرية ومالكية ووكلاؤه والعاملين به ومزودية بالبيانات والموضوعات, ويكون المستخدم وحده مسئولا عن اي ادعاء ناجم عن اي خرق او تعدي ويكون مسئولا ايضا عن تعويض اي طرف ثالث او جهه نتيجة هذا التعدي وكذلك يتحمل المصروفات القضائية اللازمة للدفاع عن نفسه أو عن الموقع.

المصــادر والروابط الإلكترونية:-

يحتوي موقع " الدليل العقاري " على روابط وإشارات إلى مواقع الكترونية أخرى، ومصادر في مختلف أرجاء العالم، ووصلات بالراعين الرسميين أو المعلنين، إن هذه الوصلات التي تصل بين " الدليل العقاري" وأي من المواقع الأخرى (وبالعكس)، والتي تدار من قبل طرف ثالث، لا يتحمل " الدليل العقاري" أو الطرف الثالث، أي مسئولية، ولا تمثل أي نوع من المصادقة على محتويات تلك المواقع، كما أن " الدليل العقاري " غير مسئول عن الآراء ووجهات النظر والأفكار والتصريحات والمعلومات التي تعرض فيه، أو توزع عبره، وهي لا تمثل وجهة نظر الموقع. ونحيط المستخدم علمًا أن أي ركون إلى مثل هذه الآراء والنصائح ووجهات النظر والأفكار والتصريحات والتقارير والمعلومات إنما يجري على مسئولية المستخدم الشخصية. ويحتفظ الدليل العقاري بحقه وفق تقديراته الخاصة في تصحيح أية أخطاء أو خلل في أي جزء من الموقع ، ولا يقوم الدليل العقاري ولا يستطيع مراجعة كل المواد المنشورة في صفحاته والتي يسجلها المستخدمون والزوار والأعضاء وبالتالي فإن موقع " الدليل العقاري " غير مسئول عن تلك المواد. ويحتفظ موقع " الدليل العقاري " بأية حال بحقه الدائم وعند الضرورة في كشف أية معلومات من شأنها أن تفيد العدالة والنظام العام ومتطلبات الحكومة وكذلك في تدقيق أو تنقيح أو رفض أو محو أية مواد برمتها أو بجزئياتها والتي يجدها الدليل العقاري وفق تقديراته الخاصة، مستهجنة أو تتعارض مع بنود هذا الاتفاق.

محتوى الموقع:-

الدليل العقاري يقدم مجموعة متنوعة من البيانات والمعلومات وعدد من الأدوات في الموقع لمساعدة المستخدمين. وتظهر على صفحات الموقع تعليقات وردود فعل الزوار في صفحات عقارات المستخدمين الموجودة بالموقع ، لذا فمن المعروف ان جزء من محتويات موقع الدليل العقاري يقوم زوار الموقع الذين اختارو إضافة تعليقاتهم وآرائهم على موقع الدليل العقاري بكتابتها بمعرفتهم. في حين تتوفر هذا التعليقات والإضافات للذين يرغبون في الأطلاع عليها ، وبناء على ذلك فان هذه التعليقات او البيانات لاتعكس رأي إدارة موقع الدليل العقاري ولا يضمن الموقع دقة اي بيانات او معلومات مدرجة بالموقع. كما تجدر الاشارة بان إدارة الموقع لاتساهم في المضمون الوارد في التعليقات والآراء التي تنشر في صفحات الموقع من قبل مستخدمي الموقع.

بيانات العقارات:-

كل البيانات المعروضه عن العقارات في الموقع للإستخدام الشخصي والخاص للمستخدم ، و الأستخدام الغير التجاري للمستخدم وغير متاحة لإعادة نشر البيانات أو الإرسال أو النسخ إلا بمعرفة الدليل العقاري. كما لا يجوز للمستخدم بيع البيانات أو العقارات أو الإعلانات المعروضة على الموقع دون الحصول على موافقة مكتوبة من إدارة الدليل العقاري. شقق للبيع في طرابزون تركيا

الإلغاء:-

الدليل العقاري لديه الحق بمنع أو ألغاء او تعليق دخول أي مستخدم إلى الموقع أو وقف التعامل مع اي مستخدم دون ابداء اسباب، ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر: استخدام الألفاظ النابية ، الفحش ، التهديد ، المضايقة ، التشهير ، الإساءه للغير بأي طريقة كانت أو التعرض بأي شكل من الأشكال لأي طرف ثالث او التعدي على أي موظف في الدليل العقاري سوءاً على الموقع ، البريد الإلكتروني ، المكالمات التلفونية أو الرسائل ، في الكتابة ، أو في الشخص.

استخدام محتوى الموقع:-

يمكن للمستخدم تحميل و عرض وطباعة اي مضمون بالموقع لاغراضة الشخصية والغير تجارية ويخضع ذلك الاستخدام للاحكام والشروط المنصوص عليها بالموقع, كما يقر المستخدم بموافقته على ان اي محتوى او بيانات سيتم تحميلها على موقع الدليل العقاري سيكون ملكا للموقع ويحق للموقع عمل اي تعديل او حذف او اضافة لهذا المحتوى, وكذلك يحق للموقع اعادة نشر اي بيانات باي وسيلة علنية او غير علنية دون ادني اعتراض من اي مستخدم مع تحمل كل مستخدم لاي مسئولية عن الملكية الفكرية الخاصة بهذه البيانات. .

الخدمات المقدمة بالموقع:-

 

يلتزم المستخدم بكافة شروط الاستخدام المنصوص عليها بالموقع، وفي حالة المخالفة يحق لإدارة الموقع حذف الإعلانات المخالفة بدون ابداء اسباب. يحق لإدارة موقع الدليل العقاري تغيير شروط الإعلان على الموقع في أي وقت دون سابق إنذار، وتصبح هذه الشروط فعالة وملزمة لكافة العملاء مباشرة. لهذا، يقر العميل بالتزامه بشروط الإعلان الحالية والمستقبلية، ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر شكل الإعلان ومحتواه وكيفية عرضه ومدة الإعلان ورسوم التسويق المستحقة للموقع مقابل كل الإعلان. يلتزم المستخدم بعدم وضع أي محتوى في الموقع يخالف الأداب أو القانون، كما يلتزم بأنه المسؤول قانونياً بشأن أي محتوى يتم وضعه على الموقع من صور وبيانات وأرقام وأسعار، وفي حالة مخالفة المستخدم للقوانين أو لحقوق ملكية شخص أو أي جهة يحق لإدارة الموقع حذف المحتوى المخالف بدون تحمل اي مسئولية لتعويض الطرف الثالث. فى حالة وقوع اى خطا فى نشر جزء او كل الاعلان الخاص بالمستخدم او حذف جزء من الاعلان فيقدر حجم الضرر بقيمة تقديرية لاتزيد عن القيمة النقدية المحصلة فعليا من المستخدم لهذا الاعلان, ولا تكون إدارة الدليل العقاري مسئولة عن أية أضرار اخرى قد تحدث للمستخدم او لاي طرف اخر من جراء هذا الخطا. من المتوقع أن تتوقف خدمات موقع الدليل العقاري لأي مدة زمنية بسبب الصيانة أو بسبب خطأ تقني أو لأي سبب آخر، وفي كل هذه الاحوال لا يحق للمستخدم مطالبة الإدارة بأي تعويض حيث أن الدليل العقاري يتقاضي رسوم التسويق مؤخرا اثناء اتمام عملية البيع او الايجار. لا يحق للمستخدم الإعلان عن عقارات وهمية أو عقارات غير متوفرة أو استخدام أسعار غير صحيحة أو قديمة أو وضع سعر غير السعر الكامل للعقار أو استخدام صورة غير صورة العقار الحقيقية، وفي حالة مخالفة المستخدم لهذا الشرط يحق للإدارة حذف الإعلان ، وفي حالة تكرار المخالفة يحق للإدارة إغلاق حساب المستخدم في حالة بيع عقار معلن عنه بمعرفة الدليل العقاري ، يلتزم المستخدم بسداد قيمة رسوم التسويق الموضحة بالموقع اثناء اتمام عملية البيع او الايجار. يحق للدليل العقاري رفض التعامل مع أي مستخدم أو جهة دون إبداء أي اسباب. المستخدم مسئول بشكل كامل على الحفاظ على سرية معلومات الدخول لحسابه في الموقع، لهذا فإن إدارة الموقع غير مسؤولة عن اختراق حساب العميل أو استخدام شخص آخر لحسابه بدون سابق إذنه، وتنصح الإدارة باستخدام المستخدم لكلمة مرور صعبة وفريدة لكي يتم حماية حساب العميل بأفضل شكل ممكن. يجب أن يحتوي الإعلان على معلومات تخص وحدة عقارية واحد فقط. يحق للإدارة عدم قبول أو حذف أي إعلان يحتوي على بيانات، أو أسعار، أو مساحات أكثر من وحدة. لا يجوز تغير نوع الوحده أو المنطقة التي يقع فيها العقار بعد إضافته. لا يمكن للدليل العقاري تغيير كلمة مرور الحساب أو البريد الإلكتروني قبل التأكد من أن طالب التغيير هو مالك الحساب الفعلي. يرجع تحديد مدى تميز الإعلان أو أولوية وضعة بالموقع لإدارة الدليل العقاري, ولا يحق لأي مستخدم الاعتراض على درجة التميز او الالولية التى يرجع تقديرها لإدارة الموقع وحدها.

 

التزامات المستخدم أثناء مراحل الاتفاق على البيع أو الإيجار:-

ييلتزم المستخدم ويقر بعلمه وبموافقته على ما يلي:-

حضور مندوب مفوض من إدارة موقع الدليل العقاري (أو من الشركة المالكة إم تي العقارية) وذلك بموجب تفويض رسمي معتمد ومختوم, لجلسة/جلسات الاتفاق على البيع أو الشراء أو إتمامها ومحاولة تقريب وجهات النظر والتوضيح لطرفي البيع أو الإيجار, ويكون المستخدم ملتزما بإخطار الدليل العقاري (أول بأول) واطلاعه بأي مستجدات وعدم إخفاء أي معلومات أو مواعيد للاجتماع مع الطرف الأخر. كما يكون المستخدم مسئولا عن تسليم العمولة المتفق عليها لمندوب الدليل العقاري (بموجب تفويض رسمي) حال إتمام البيع أو الإيجار سواء بعقد أو توكيل أو مذكرة تفاهم أو أي شكل رسمي من أشكال الاتفاق النهائي. يلتزم المستخدم بإبرام عقد تسويق عقاري (غير حصري) مع الدليل العقاري فور ظهور بوادر اتفاق مبدئي مع الطرف الأخر سواء للبيع أو للإيجار. يلتزم المستخدم بتسليم مندوب الدليل العقاري صورة معتمده من عقد البيع أو التوكيل أو عقد الإيجار أو مذكرة التفاهم فور اعتماده من الطرفين وفي نفس جلسة الاتفاق

 

الأولوية لنص الشروط والأحكام باللغة العربية:-

في حال وجود أي نقص أو تعارض أو عدم وضوح لأي نص من نصوص الشروط والأحكام في اللغة الانجليزية يكون الفيصل في الحكم هو ما جاء بالنص باللغة العربية للشروط والأحكام, لذا وجب التنويه عن ضرورة قراءة الشروط والأحكام باللغة العربية, حيث يتعين على المستخدم اعتبار النص باللغة الانجليزية للشروط والأحكام للاسترشاد فقط.